الهيئة التنفيذية برئاسة الأمير علي تتخذ عدة قرارات و تُلغي دوري ‘الشباب’

ملاعب – خاص

قررت الهيئة التنفيذية #لاتحاد_كرة_القدم ، عدم اقامة بطولتي دوري (ت 21 سنة) العام الحالي 2019، لاندية المحترفين، ولكافة الدرجات الاخرى، بتوصية من المستشار الفني للاتحاد الدكتور بالحسن مالوش، وتماشياً مع رغبة الاندية، على ضوء استحقاقات مختلف المنتخبات خارجياً، وازدحام بطولات الفئات العمرية بالتزامن مع مسابقات الفرق الاولى حالياً.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد امس الاثنين 1 نيسان، برئاسة #سمو_الامير علي بن الحسين، حيث تقرر تحديد موعد الاجتماع العادي للهيئة العامة للاتحاد، ليقام خلال النصف الثاني من شهر ايار القادم.

وبحسب الامين العام للاتحاد، سيزار صوبر، تقرر تسمية عضو الهيئة التنفيذية سليم خير، ممثلاً عن الاتحاد، خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي 17 نيسان الجاري في ابو ظبي، الى جانب اعتماده رئيساً لوفد المنتخب النسوي خلال مشاركته في المرحلة الثانية من التصفيات الاولمبية الشهر الحالي في اوزبكستان.

كما صادقت الهيئة التنفيذية، على تنسيب المستشار الفني للاتحاد، بتعيين المدربة اسيل البربراوي، ضمن الكادر الفني لمنتخب السيدات ابتداءً من 10 اذار، في المقابل، جرت الموافقة على توصية اللجنة النسوية، بصرف جوائز بطولة كأس الاردن للسيدات التي اقيمت العام الماضي 2018، بمنح (3000) دينار لصاحب المركز الاول، و(2000) دينار للوصيف، الى ذلك، أرجأت الهيئة التنفيذية مناقشة توصيات لجنة تراخيص الأندية المتعلقة باعتماد نظام الترخيص المعدل، الى الاجتماع القادم لمجلس الادارة، والمقرر اقامته يوم 11 الجاري.

وتقرر تأجيل النظر بتوصيات اللجنة الخاصة التي شكلتها الهيئة التنفيذية لدراسة كافة الأمور المتعلقة بالبطولة المستحدثة المنتظر اقامتها الصيف المقبل، الى اجتماع يقام خلال الشهر الحالي، ويخصص لتناول كافة الجوانب المتعلقة بهذه البطولة.

من جهة اخرى، ابدت الهيئة التنفيذية، استيائها الشديد من بعض “التصرفات” التي شهدتها ملاعب كرة القدم المحلية في الاسابيع الماضية، والتي تبعد كل البعد عن عاداتنا واخلاقنا وتقاليدنا، مشددةً على رفضها القاطع لمثل هذه التصرفات، واتخاذها للاجراءات اللازمة لضمان عدم تكرارها مستقبلاً.

وقررت الهيئة التنفيذية إعادة تقييم ومراجعة اللوائح المعمول بها في الاتحاد، وتعديلها لمعالجة جوانب القصور فيها، مع الاخذ بعين الاعتبار، اعتماد عقوبات رادعة لأي تصرفات تسيء لصورة المجتمع ومنظومة كرة القدم الاردنية.

وأكد مجلس ادارة الاتحاد، على استقلالية الهيئات القضائية للاتحاد (اللجنة التأديبية ولجنة الاستئناف) وما يصدر عنها من قرارات تستند إلى اللائحة التأديبية ولائحة البطولات، والتأكيد على خصوصية واستقلالية عملها وبما يتوافق والتعليمات الناظمة للعبة قارياً ودولياً.

وإذ تجدد الهيئة التنفيذية تأكيدها وحرصها على المضي قدما بإستقلالية عمل تلك الهيئات القضائية، فإن مسآلة اعادة تقييم مسيرة العمل للهيئات القضائية تعد ضمن أهم الأولويات للهيئة التنفيذية بعد انتهاء الموسم الحالي، وكذلك تقييم اداء عمل اللجان كافة المنبثقة عن الاتحاد وبما يدفع نحو العمل على تعزيز مسيرة اللعبة، استنادا إلى توجهات وطموحات التطوير المنشود.

الوسوم