لجنة المتابعة لدورة العاب غرب آسيا البارالمبية تطلع على اخر التحضيرات

ملاعب – خاص

اجتمعت صباح أمس الإثنين لجنة المتابعة لدورة العاب #غرب_آسيا #البارالمبية الثانية في مقر اللجنة البارالمبية الأردنية برئاسة د. مصباح جعفر امين عام اتحاد غرب أسيا البارالمبي وبحضور الأمين العام للجنة البارالمبية الأردنية الانسة مها البرغوثي وعضوية السادة جاسر نويران وداوود شحادة.

واستعرض خلال الاجتماع كافة الاستعدادات والترتيبات التي تمت في إطار التحضيرات لتنظيم واستضافة الدورة، وتم عرض مواضيع عدد الدول المشاركة واعداد اللاعبين والالعاب التي ستشارك فيها كل دولة.

واطلع رئيس اللجنة على ما تم بخصوص التجهيزات اللازمة للألعاب واعتمادها من الاتحادات الدولية ووسائط النقل المطلوبة للوفود، والفنادق المعتمدة وأماكن إقامة المسابقات، وحفلي الافتتاح والختام ومراسم التتويج.

وكان د. حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارلمبية الأردنية والأمين العام الانسة مها البرغوثي على رأس مستقبلي د. مصباح جعفر فور وصوله إلى عمان قادمة من الإمارات أول من أمس الأحد.

ويواصل د. جعفر سلسلة اجتماعاته صباح اليوم الثلاثاء بلقاء المندوبين الفنيين لألعاب الكرة الطاولة / السيد عصام الفقير، الكرة الطائرة/ السيد إبراهيم شديفات، رفع الأثقال/ السيد عزام الزعبي، وسيقوم بجولة تفقدية للملاعب والصالات التي من المقرر أن تحتضن منافسات الدورة في وقت لاحق من زيارته.

وتستضيف اللجنة البارالمبية الدورة خلال الفترة من 15-22 أيلول القادم بمشاركة قرابة (700) رياضي ورياضية يمثلون 12 دولة غرب أسيوية هي السعودية، الأمارات، البحرين، الكويت، قطر، سلطنة عمان، اليمن، العراق، فلسطين، سوريا، لبنان، إضافة للأردن يتنافسون على ميداليات (7) ألعاب هي: رفع الاثقال (صالة الأرينا بمدينة الحسين للشباب)، كرة السلة للكراسي المتحركة (صالة الأمير حمزة بن الحسين)، الكرة الطائرة جلوس (صالة قصر الرياضة)، كرة الطاولة (صالة الأميرة سمية بنت الحسن)، كرة الهدف للمكفوفين (مجمع الأمير زيد بن رعد الرياضي)، البوشيا لشلل الدماغي (صالة الجامعة الأردنية)، والعاب القوى (مضمار الجامعة الأردنية).

ومن المقرر أن ينطلق حفل الافتتاح 16 أيلول في صالة الأمير حمزة، على أن يقام حفل الختام الساعة مساء يوم 21 أيلول على الملعب الخارجي لمجمع الأمير رعد بن زيد الرياضي لرياضة المعوقين.

الوسوم