الطراونة يتوج أبطال وبطلات بطولة النادي الوطني للكرة الطاولة لذوي الإعاقة

ملاعب – خاص

توج مندوب #سمو_الأمير_مرعد بن رعد رئيس #المجلس_الأعلى لحقوق الأشخاص #ذوي_الإعاقة السيد باسل الطراونة المنسق الحكومي لحقوق الإنسان في رئاسة الوزراء أصحاب المراكز الأولى ببطولة النادي الوطني الدولية الحادية عشرة لكرة الطاولة لذوي الإعاقة التي تجري منافساتها في صالة اللجنة البارالمبية الأردنية.

وشارك في فعاليات التتويج كل من السفير التايلندي في الأردني بونبونج جانيت تانون، والأمين العام للجنة البارالمبية الأردنية ألانسة مها البرغوثي ومدير البطولة السيد سليمان الروسان – رئيس النادي الوطني-، وأمين الصندوق النادي الوطني بديعة جوعان، وأمين السر د. علي الصمادي، والحكم العام محمد البسيوني، بالإضافة إلى مارون مج المندوب الفني للاتحاد الدولي.

وبحسب مدير البطولة سليمان الروسان تم تتويج 13 فئة للذكور والإناث مبينا إلى أن أبرز الدول التي حصلت على الميداليات هي المانيا وإيران وتايلند وبلجيكا والعراق ونيجيريا وتركيا بالإضافة إلى الأردن حيث تمكن لاعبو منتخبنا الوطني من حصد 6 ميداليات ملونة بذهبيتي ختام أبو عوض للفئة الخامسة وأسامة جامع للفئة الثالثة، وفي نفس الفئة حصل إسلام اليماني على الفضية بينما نال الميدالية البرونزية كل من فاتن عليمات للفئة الرابعة وإبراهيم دراسية للفئة 1-2، ونضال أبو دلبوح للفئة الرابعة.
وانطلقت في ساعة متأخرة من مساء أمس منافسات الفرق وتستمر حتى مساء اليوم الأربعاء حيث سيتم تتويج الفرق الفائزة بعد ختام المنافسات مباشرة.
ويشارك في البطولة (102) لاعب ولاعبة من 20 دولة من مختلف دول العالم هي: العراق، الإمارات، الجزائر، فلسطين، السعودية، قبرص، إندونيسيا، اليونان، ألمانيا، بلجيكا، هولندا، النمسا، تايلند، الهند، ماليزيا، النرويج، هنغاريا، نيجريا، تركيا، إضافة إلى الأردن.
صور مرفقة:

لجنة المتابعة لدورة غرب أسيا تجمع مع اللجان الفنية وتقر عددا من البنود

اجتمعت لجنة المتابعة لدورة العاب غرب آسيا البارالمبية الثانية برئاسة د. مصباح جعفر امين عام اتحاد غرب أسيا البارالمبي وعضوية السادة جاسر نويران وداوود شحادة بالمندوبين الفنيين لألعاب الكرة الطاولة / السيد عصام الفقير، الكرة الطائرة/ السيد إبراهيم شديفات، رفع الأثقال/ السيد عزام الزعبي، في مقر اللجنة البارالمبية الأردنية صباح أمس الثلاثاء.
واطلع د. مصباح جعفر مع المندوبين الفنيين على بنود الاجتماع ليتم اعتماد بعض من بنودها، حيث تم الاتفاق على اعتماد نتيجة اللاعب المتوج بإحدى الميداليات دوليا في حال كان اللاعب مسجلا بسجلات الاتحاد الدولي للعبته، وفي حال كان اللاعب ناشئا فإن نتيجته تحتسب في فئة الناشئين دوليا، واعتمد نظام الدوري في حال وجود 3 فرق مع مباراة نهائية للتحديد الأول والثاني، واعتمد نظام الدمج في لعبة كرة الطاولة إذا دعت الحاجة.
وخاطبت اللجان الفنية بعض الاتحادات الغرب أسيوية لتسوية أوضاعها مع الاتحادات الدولية والاسيوية لألعابهم، وتمت مخاطبة دولتي سلطنة عمان واليمن للمبادرة في تسجيل لاعبيهم بالاتحادات الدولية والاسيوية.
وقامت لجنة المتابعة مساء أمس بجولة تفقدية للملاعب والصالات التي من المقرر أن تحتضن منافسات الدورة.
وتستضيف اللجنة البارالمبية الدورة خلال الفترة من 15-22 أيلول القادم بمشاركة قرابة (700) رياضي ورياضية يمثلون 12 دولة غرب أسيوية هي السعودية، الأمارات، البحرين، الكويت، قطر، سلطنة عمان، اليمن، العراق، فلسطين، سوريا، لبنان، إضافة للأردن يتنافسون على ميداليات (7) ألعاب هي: رفع الاثقال (صالة الأرينا بمدينة الحسين للشباب)، كرة السلة للكراسي المتحركة (صالة الأمير حمزة بن الحسين)، الكرة الطائرة جلوس (صالة قصر الرياضة)، كرة الطاولة (صالة الأميرة سمية بنت الحسن)، كرة الهدف للمكفوفين (مجمع الأمير زيد بن رعد الرياضي)، البوشيا لشلل الدماغي (صالة الجامعة الأردنية)، والعاب القوى (مضمار الجامعة الأردنية).
ومن المقرر أن ينطلق حفل الافتتاح 16 أيلول في صالة الأمير حمزة، على أن يقام حفل الختام الساعة مساء يوم 21 أيلول على الملعب الخارجي لمجمع الأمير رعد بن زيد الرياضي لرياضة المعوقين.

الوسوم