الاتحاد العربي يقرر تنظيم 3 مسابقات جديدة

أصدرت الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة القدم، في اجتماعها غير العادي الذي عقد مساء اليوم الأربعاء بالعاصمة الرياضية الرياض، بيانا لنتائج الاجتماع، وعلى رأسها انتخاب تركي بن عبد المحسن آل الشيخ رئيسا للاتحاد بالتزكية، حتى عام 2021.

وافتتحت اجتماعات الجمعية العمومية بكلمة لتركي آل الشيخ رحب فيها بأعضاء الجمعية، مشيدا بالدور الكبير للاتحاد ومسابقاته في تعزيز روح التلاحم الرياضي العربي، ومؤكدا المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق لجان وأعضاء هذا الاتحاد، من أجل تطوره واستمراريته لما فيه مصلحة رياضة كرة القدم في الوطن العربي.

وبعدها عقد الاجتماع الثالث والستون للجنة التنفيذية للاتحاد العربي برئاسة تركي آل الشيخ، وتم خلاله الإعلان عن تنظيم 3 مسابقات لمنتخبات الكبار بمستويات عالية من التنظيم والمشاركة والتبرع بعائدات النقل التلفزيوني لمسابقة واحدة لدعم بعض الاتحادات العربية، وأخرى للناشئين وللأندية، وتشكيل لجنة للتحضير والإعداد لهذه المسابقات بنظامها المناسب للروزنامة القارية.

بالإضافة إلى قيام اللجنة بإعداد شروط ومتطلبات جوائز سنوية ستقدم لأفضل لاعب وأفضل فريق وأفضل منتخب وأفضل لاعب محترف.

وقررت اللجنة، التي تضم محمد روراوة وعبد الخالق مسعود وهاني أبو ريدة وغانم أحمد غانم وسمر نصار، تخصيص جائزة مالية تبلغ 5 ملايين دولار لبطل مسابقة بطولة الأندية العربية لكرة القدم، على أن تقام تحت مسمى “بطولة القدس”.

كذلك جرى خلال اجتماع اللجنة التنفيذية، إعلان تركي آل الشيخ عن تشييد مقر خاص للاتحاد بالرياض، وإعداد مذكرة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بطلب رفع الحظر عن جميع ملاعب كرة القدم في العراق، كما أعلن عن تعيين رجاء الله السلمي أمينا عاما للاتحاد، وعبد الإله الدلاك مسؤولا ماليا وإداريا.