مُفارقة الرقم “16” في تاريخ كأس العالم !

ملاعب – خالد العميري

بدأت نهائيات #كأس_العالم 2018 بروسيا تُلقي بظلالها شيئاً فشيئاً ، حيث لم يتبقى على انطلاقها سوى 16 يوماً ، وتحديداً يوم 14 حزيران / يونيو ، وسيشهد ملعب “لوجنيكي” بالعاصمة الروسية موسكو انطلاق العرس الكروي العالمي في نسخته 21 ، بإقامة المباراة الإفتتاحية بين منتخب البلد المضيف ونظيره السعودي.

ولغاية بداية أم البطولات ، موقع “ملاعب” يسلط الضوء كل يوم على رقم من الأرقام المثيرة التي يحفل بها تاريخ كأس العالم .

اقرأ ايضا : مُفارقة الرقم “18” في تاريخ كأس العالم !

“16” .. بعد مرور عشرات السنين ، سيكون هناك دائما في كل مكان حول العالم أنصار يمكنهم التباهي أنهم كانوا حاضرين في تلك الأمسية المشهودة ، عندما سحقت ألمانيا البرازيل بنتيجة 7-1 في نصف نهائي كأس العالم 2014 ، حيث تَوّج هذا الفوز العظيم ، للفريق الفائز لاحقاً باللقب العالمي ، بتسجيل ميروسلاف كلوزه هدفه رقم 16 في نهائيات كأس العالم ، والذي عزّز به تقدم الألمان بنتيجة 2-0.

بتسجيل هدفه رقم 16 ضد #المنتخب_البرازيلي تصدّر كلوزه منفرداً قائمة أفضل الهدافين في تاريخ النهائيات العالمية ، متقدما على رونالدو (15 هدفاً) ومواطنه جيرد مولر (14 هدفاً).

وبعدما وقع على 137 مباراة دولية (71 هدفا) وشارك في 24 مواجهة في النهائيات العالمية ، فاز بالعديد من الألقاب والجوائز ، وأعلن “ميروسلاف” في العام 2016 عن نهاية مسيرته الاحترافية كلاعب.

الوسوم