مُهندس إنجازات ويليامز يرحل و يثير أزمة جديدة!

الفريق البريطاني يقرر الاستغناء عن دي بير

ملاعب – خاص

قرر فريق #وليامز المنافس في بطولة العالم لسباقات #فورمولا_1 للسيارات تغيير رئيس قسم الانسيابية في الفريق بعد بداية سيئة في الموسم الجديد حصد خلالها أربع نقاط في ستة سباقات.

وقال وليامز الذي يستخدم محركات #مرسيدس بطل العالم إن الجنوب أفريقي ديرك دي بير رحل عن الفريق، وسيكون ديف ويذر بديلاً لـ #دي_بير بينما سيتولى دوج مكيرنان رئيس قسم الهندسة مسؤولية الانسيابية وتصميم السيارة.

ويأتي رحيل دي بير بعد استقالة اد وود مسؤول التصميم لأسباب شخصية في وقت سابق من الشهر الحالي، ويقدم الفريق أداءاً مخيباً مع الكندي لانس سترول والروسي سيرجي سيروتكين.

وعندما تم الإعلان عن السيارة في شباط قال “بادي لو” رئيس الفريق التقني إن وليامز، ”اتبع طريقة مختلفة في تصميم الانسيابية وهو ما سمح بتطور واضح في أداء السيارة.”

لكن وليامز فشل في الحصول على أي نقطة إلى أن احتل سترول المركز الثامن في اذربيجان في نهاية نيسان وهو السباق الوحيد الذي حصل فيه الفريق على نقاط، واحتل سترول المركز الأخير في موناكو خلف سيروتكين صاحب المركز 16.

إقرأ أيضاً: سائق مرسيدس متفائل من تحقيق هدفه في عالم الفورمولا_1

وانضم دي بير إلى وليامز قادما من #فيراري في العام الماضي وسبق له العمل في ساوبر ورينو ولوتس فيما انضم مكيرنان من مكلارين في وقت سابق من العام الحالي.

وكان وليامز هو الفريق الوحيد خارج مرسيدس وفيراري ورد بول الذي صعد أحد سائقيه على منصة التتويج في الموسم الماضي عندما احتل سترول المركز الثالث في اذربيجان لكن الفريق لم يفز بأي سباق منذ 2012.

الوسوم