بالأدلة .. هذه حقيقة نقل السعودية الرياضية للمونديال بشكل مجاني !

ملاعب – خالد العميري

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ، العديد من “التغريدات” التي تتحدث عن توجه السعودية لإطلاق 4 قنوات رياضية جديدة ، لنقل كافة فعاليات كأس العالم 2018 بروسيا بشكل مجاني أمام الجماهير العربية.

اقرأ أيضا : غريزمان يُعلنها : سأحدد مستقبلي قبل كأس العالم !

ووفقاً للمعلومات الصادرة عن تقارير محلية مطلعة ، فإنه من المتوقع أن يتم إطلاق هذه الباقة الرياضية يوم الجمعة المقبلة ، والتي ستكون متاحة عبر قمري نايل سات وعرب سات ، بعيداً عن الاحتكار ، حيث تمتلك شبكة قنوات “بي ان سبورتس” القطرية حقوق البث في الشرق الأوسط.

ويبدو أن الزيارة الأخيرة لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” #جياني_إنفانتينو إلى السعودية ، والتي جمعته بتركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية ، أثمرت عن التوصل لاتفاق بمنح القناة الرياضية السعودية حقوق البث ، ضمن بند الدول غير الصديقة ، حيث قطعت دول الحصار “السعودية والإمارات والبحرين” كافة علاقاتها مع قطر ، وتضمن هذا الخلاف المجال الرياضي.

ومن المتوقع أن تكون السعودية قد حصلت على حقوق البث ، استنادا لهذا البند ، رغم أن شراء الحقوق لأي دولة من الشرق الأوسط يكون عبر الشبكة القطرية ، بالتنسيق مع لجنة التسويق في الاتحاد الدولي ، بإنتظار الأيام المقبلة لمعرفة الحقيقة ، التي إن صحت ستكون الجماهير العربية المستفيد الأكبر من هذا الخلاف السياسي الرياضي ، الذي سيمنح الجميع مشاهدة المونديال بشكل مجاني.

الوسوم