البارالمبية الأردنية تثمن دور ودعم وزارة الشباب ومدينة الحسين للشباب

اهتمام البيت الرياضي الأول يلقى شكر اللجنة

ملاعب – خاص

ثمنت اللجنة #البارالمبية الأردنية دعم واهتمام وزارة الشباب بأنشطة رياضة المعوقين وسلسلة مبادراتها لدعم أبطال هذه الرياضة من خلال احتضان مرافق مدينة الحسين للشباب لمجمع سمو الأمير رعد بن زيد لرياضة المعوقين ومقر اللجنة.

وكان وزير الشباب مكرم القيسي استقبل في مكتبه وفد اللجنة البارالمبية الأردنية الذي ضم د. حسين أبو الرز رئيس اللجنة، البطلة البارالمبية مها البرغوثي أمين عام اللجنة والسيد داوود شحادة مدير مجمع سمو الأمير رعد بن زيد لرياضة المعوقين، حيث أكد وزير الشباب اعتزازه واسرة وكوادر الوزارة بالإنجازات المتتالية لأبطال وبطلات رياضة المعوقين ودور اللجنة البارالمبية، مشددا على أن وزارة الشباب ومن خلال كافة كوادرها ودوائرها واقسامها ومنشأتها لن تألوا جهدا في تقديم المزيد من مظاهر الدعم والمساندة لأنشطة اللجنة البارالمبية وبخاصة ما يتعلق باستضافة الأردن خلال تشرين أول من العام القادم فعاليات النسخة الثانية لدورة الألعاب البارالمبية لمنطقة غرب آسيا.

وتأكيدا على أهمية الانفتاح على كافة المؤسسات والجهات ذات الصلة قام وفد اللجنة البارالمبية الأردنية بزيارة مدينة الحسين للشباب والتقى مديرها العام د. عاطف رويضان حيث أشاد رئيس اللجنة د. حسين أبو الرز والبطلة البارالمبية مها البرغوثي بما تقدمه مدينة الحسين للشباب من دعم لأنشطة رياضة المعوقين.

في غضون ذلك تتواصل في جاكارتا فعاليات المشاركة الأردنية في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية حيث اقتربت نجمة كرة الطاولة ختام أبو عوض من منصة التتويج منافسة بقوة على ميدالية ذهبية بفوزين على لاعبتين من الصين تايبيه وكوريا الجنوبية 3-1 وهي ستواجه الثلاثاء لاعبة الصين الشعبية في مهمة حاسمة تؤهل الفائزة للعب على الميدالية الذهبية أو الفضية.

وأثنى السيد جاسر نويران رئيس البعثة الأردنية على الأداء الطيب الذي أظهرته أبو عوض وما يؤهلها للعودة بمشيئة الله بميدالية.

وفي تفاصيل المشاركة الأردنية في لعبة الطاولة فقد توقفت طموحات فاتن عليان عند حدود دور الـ8 بخسارتها أمام لاعبة الصين تايبيه صفر-3، وخسر نضال فرج أمام لاعب ياباني 1-3 وأسامة أبو جامع أمام لاعب من كازاخستان صفر -3.

وافتتح عامر العبادي أمس المشاركة الأردنية في مسابقة العاب القوى من خلال مسابقتي الكرة الحديدية ورمي القرص على أن يشهد اليوم وغدا مشاركة أسامة الخطيب في رمي الرمح أحمد الهندي في الكرة الحديدة ورمي الرمح ونبيل المقابلة في سباقي 1500 م، و500م.

الوسوم