مبابي الخارج من “رواسب” الإيقاف يُعيد تقديم “لمحات” المونديال

ملاعب – خالد العميري

انضم #كيليان_مبابي الى معسكر المنتخب الفرنسي لكرة القدم ، غداة تسجيله 4 أهداف لصالح فريقه باريس سان جيرمان في مرمى ليون ، أعادت الابتسامة للمهاجم الشاب الذي تألق في مونديال روسيا ، واحتاج الى أسابيع لبدء تقديم الأداء نفسه مع نادي العاصمة.

واختير مبابي (19 عاماً) أفضل لاعب شاب في نهائيات كأس العالم 2018 ، وسجل هدفاً في المباراة النهائية ضد كرواتيا (4-2) ، الا أن عودته لصفوف فريقه كانت بطيئة بعض الشيء، لاسيما وأنه أوقف 3 مباريات بعد نيله بطاقة حمراء ضد نيم في المرحلة الرابعة من “الليغ1”.

 

ولم يشأ مبابي – الذي بات يتقاسم صدارة ترتيب هدافي الدوري الفرنسي مع زميله نيمار أغلى لاعب في العالم (8 أهداف) – تمجيد ما حققه بتسجيل 4 أهداف بفارق زمني قصير في الشوط الثاني ضد ليون ، وقال في هذا الصدد : “منذ عودتي بعد عقوبة الإيقاف ، عروضي جيدة لكنها ليست استثنائية”.

وفي أروقة ملعب (بارك دي برانس) التابع لناديه ، قال مبابي لشبكة “كانال بلوس” : “من الناحية الشخصية ، أهدرت العديد من الفرص ، كان في وسعي تسجيل عدد أكبر من الأهداف”.

وأهدر مبابي عملياً ثلاثة انفرادات بحارس ليون البرتغالي أنطوني لوبيش بعد ثلاث تمريرات في العمق من نيمار ، علما أنه أهدر محاولات أيضا في دوري الأبطال ضد النجم الأحمر الأسبوع الماضي.

وبات مبابي أصغر لاعب يُسجّل أربعة أهداف في مباراة واحدة بالدوري الفرنسي في المواسم الـ 45 السابقة ، بحسب شركة “أوبتا” للاحصاءات الرياضية ، حيث حظي مبابي بإشادة مدرب المنتخب #ديدييه_ديشامب ، الذي قال : “ما يقوم به المهاجم الشاب جيد جداً ، تسجيل 4 أهداف لاسيما في مباراة مهمة كهذه في الدوري الفرنسي، ليس أمرا يتكرر بسهولة”.

 

ونال مبابي إشادة رئيس النادي القطري #ناصر_الخليفي – الذي تعاقد معه من موناكو صيف العام 2017 في صفقة قدرت قيمتها بنحو 180 مليون يورو ، وقال : “الجميع يقولون إنه لا يزال شاباً ، لكنه ليس شاباً لناحية النضوج”.

ونقلت صحيفة “ليكيب” عن الخليفي قوله بأنه همس في اذن مبابي قبل المباراة مع ليون : “هيا ، هذه مباراتك”.

 

الوسوم