البارالمبية الأردنية تبارك الإنجاز الجديد على صعيد كرة الطاولة

أبو عوض تتوج بفضية طاولة الألعاب البارالمبية الأسيوية في جاكارتا

ملاعب – خاص

انضم الأردن إلى كوكبة الدول المتوجة بميداليات على لائحة الشرف في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية الرابعة عشرة المقامة حاليا في العاصمة الإندونيسية جاكارتا بمشاركة 3400 رياضي وأداري من 43 دولة يتنافسون على ميداليات 18 لعبة بمشاركة 7500 متطوع و2500 حكم و1200 أعلامي.

 

وشهد اليوم الرابع للدورة تتويج البطلة البارالمبية ختام أبو عوض بالميدالية الفضية بمسابقة فردي كرة الطاولة إثر خسارتها المباراة النهائية أمام بطلة الصين الشعبية بعدما كانت حققت 3 انتصارات متتالية على لاعبات من الصين تايبيه وكوريا الجنوبية والصين الشعبية.

وبعد مراسم التتويج عبرت أبو عوض عن اعتزازها بهذا الإنجاز الذي يضاف إلى سلسلة إنجازات أبطال وبطلات رياضة المعوقين معربة عن أملها أن تفتح هذه الميدالية الطريق لإنجازات أخرى في الأيام القادمة.

وستشارك أبو عوض مع زميلتها فاتن عليمات في مسابقة الفرق التي تنطلق الخميس القادم ويشارك فيها فريق الرجال المكون من أسامة أبو جامع ونضال أبو دلبوح.

ويشار إلى ان ختام أبو عوض تملك سجلا حافلا بالمشاركات الخارجية من أبرزها 5 دورات بارالمبية متتالية منذ العام 2000 في كل من سدني، أثينا، بكين، لندن وريو ومشاركتين بدورتي الألعاب البارالمبية الآسيوية في غوانزو وإنشيون فضلا عن المشاركة في أكثر من نسخة ببطولة العالم ودورة الوفاء للحسين عام 99.

وبحسب البطلة البارالمبية مها البرغوثي أمين عام اللجنة البارالمبية فقد عبرت أسرة اللجنة عن بالغ اعتزازها وفخرها بإنجاز البطلة أبو عوض، فيما قال رئيس البعثة الأردنية السيد جاسر نويران إن الميدالية الفضية لختام أبو عوض جاءت بعد جهد كبير ومنافسة شديدة مع أبرز بطلات كرة الطاولة على مستوى القارة الآسيوية والعالم.

وكان د.حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية بارك في اتصال هاتفي مع رئيس وأعضاء البعثة الأردنية إنجاز ختام أبو عوض متمنيا التوفيق لباقي المشاركين في قادم الأيام.

في غضون ذلك تتواصل المشاركة الأردنية في منافسات ألعاب القوى حيث أكتفى عامر العبادي بالمركز السابع في مسابقة رمي القرص مسجلا 39م، وتأهل إلى دور الثمانية بمسابقة دفع الكرة الحديدية مسجلا 11.50م ومتطلعا للمنافسة على ميدالية أخرى بعدما صعد منصة التتويج مرتين في النسختين السابقتين.

وسيشارك حسام الخطيب في مسابقة رمي الرمح بينما يشارك أحمد الهندي في مسابقتي دفع الكرة الحديدية ورمي الرمح ويختتم نبيل مقابلة المشاركة الأردنية الخميس والجمعة القادمين بالمشاركة بسباقي 1500م و5000م للمكفوفين.
ويشار إلى أن البعثة الأردنية تضم كذلك 3 مدربين وطنيين هم هارون الشلتوني كرة الطاولة ناصر الخواجا العاب قوى (ميدان) وأحمد بن ياسين العاب قوى (مضمار مكفوفين)