أنريكي : أتمنى ألا يكون ساوثغيت محظوظاً في مواجهة إسبانيا

ملاعب – خالد العميري

كشف #لويس_إنريكي المدير الفني لمنتخب #إسبانيا ، أنه أحد المعجبين بغاريث ساوثغيت مدرب إنجلترا قبل مواجهة المنتخبين ، الاثنين ، في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم ، مشيراً إلى أنه يدرس المؤتمرات الصحفية لنظيره.

وأبلغ لويس إنريكي الصحفيين : “أحب #ساوثغيت كمدرب وأيضا أنا معجب بما يقدمه ، يُريد دائما الحصول على الكرة رغم أن فريقه لا يسيطر على اللعب وهو يتأقلم مع لاعبيه”.

واضاف : “تابعته وأشاهد مؤتمراته الصحفية لأنني أحب ما يقوله ، وأتعامل معها على أنها درس في اللغة الإنجليزية ، أتمنى ألا يكون محظوظاً في مواجهة إسبانيا ، لكن سأتمنى له التوفيق بعد المباراة”.

وتتصدر إسبانيا المجموعة الرابعة في الدرجة الأولى لدوري الأمم برصيد 6 نقاط من مباراتين ، وستضمن التأهل إلى الدور قبل النهائي لو انتصرت على إنجلترا.

ولدى #إنجلترا ، التي بلغت قبل نهائي كأس العالم ، نقطة واحدة من مباراتين ويبدو أنها ستتنافس ضد كرواتيا ، بعد تعادلهما بدون أهداف ، على الهروب من الهبوط إلى الدرجة الثانية ، حيث تغلّبت إسبانيا 4-1 على ويلز في مباراة ودية الأسبوع الماضي ، لتُحقق انتصارها الثالث في 3 مباريات تحت قيادة لويس إنريكي.

وقلبت إسبانيا تأخرها بهدف إلى فوز 2-1 على إنجلترا بـ “استاد ويمبلي” الشهر الماضي ، وحذّر لويس إنريكي لاعبيه من خطورة التمريرات العالية للمنافس عندما يلتقيان على “استاد بنيتو فيامارين” في أشبيلية.

وأضاف مدرب برشلونة السابق : “إنها إحدى نقاط قوة إنجلترا واستفادت منها للغاية في كأس العالم ، ويجب أن نكون مستعدين لها .. يجب أن نضمن حصولها على أقل عدد من الركلات الحرة أو الركنية ضدنا ، ويجب علينا الحذر من الهجمات المرتدة وهي إحدى نقاط قوتها أيضا”.

وقال #سيرجيو_راموس قائد إسبانيا إن : “الحالة المعنوية للمنتخب أصبحت أفضل منذ تولي لويس إنريكي المسؤولية بعد الأداء الكارثي في كأس العالم ، عقب الوداع من دور الستة عشر بركلات الترجيح أمام روسيا البلد المستضيف ، والمشكلة التي حدثت بإقالة جولين لوبيتيجي عشية انطلاق البطولة”.

وأضاف المدافع – الذي يستعد لخوض مباراته رقم 160 مع المنتخب : “بعد كأس العالم الحالة المعنوية كانت سيئة ، لكن بعد تغيير التشكيلة والمدرب نجحنا في استعادة النظام والانضباط ، عدنا للانتصارات مرة أخرى ونلعب بشكل رائع ، يجب علينا المحافظة على الحماس واللعب بطريقة استثنائية وكرة قدم رائعة ، هذه علامة جيدة ونسير على الطريق الصحيح”.

الوسوم