هاميلتون يسعى للحسم ومعادلة رقم فانجيو بجائزة الولايات المتحدة

ملاعب – وكالات

يتطلع سائق مرسيدس البريطاني #لويس_هاميلتون الى حسم بطولة العالم للفورمولا واحد في جائزة الولايات المتحدة في 21 تشربن الأول / أكتوبر الحالي ، المرحلة الثامنة عشرة ، التي تقام في أوستن بتكساس ، عبر تقدم مطارده سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتيل بفارق 8 نقاط ، لمعادلة رقم الأرجنتيني خوان مانويل فانجيو بخمسة ألقاب في البطولة.

وبعد المرحلة السابعة عشرة التي أقيمت على حلبة (سوزوكا) ، بات هاميلتون (33 عاما) بطل العالم أربع مرات ، يبتعد بفارق 67 نقطة عن فيتل في صدارة الترتيب العام ، مع تبقي أربعة سباقات فقط على نهاية الموسم.

ومع الفوز الـ 71 في مسيرته ، واصل هاميلتون هيمنته المطلقة على النصف الثاني من هذا الموسم ، اذ أحرز على حلبة (سوزوكا) فوزه الرابع توالياً والسادس في آخر 7 سباقات ، والتاسع إجمالا في بطولة 2018.

وسبق لهامليتون الفوز بالسباق الأميركي في #أوستن خمس مرات في ست مشاركات منذ العام 2012 ، ويبدو مرشحا بقوة للفوز الأحد ، الا ان البريطاني ، الذي دعا عبر حسابه على (انستغرام) الى إظهار “احترام أكبر” لمنافسه الألماني ، قال عشية بدء التجارب الحرة للسباق الأميركي : “هذا الجزء سهل بالنسبة الي ، لأنني شديد الصرامة ولا أنظر الى موقعي الحالي في ترتيب بطولة السائقين ، اذ تبقى هناك 100 نقطة متاحة للجميع”.

وأضاف : “أعلم أننا ما زلنا نقوم بالعمل الذي نقوم به حالياً ، وسنفعل ذلك حتى إسدال العلم في السباق الأخير ، هذا هو الهدف ، التعلم من تجاربنا السابقة لأن الكثير قد يحدث ، سأركز على التعديلات المطلوبة للموسم المقبل ، لكننا نستطيع الإفادة من السيارة الحالية ويمكننا إدخال تحسينات عليها ، كنا نعرف سلفا بمواجهتنا تحديات وصعود وهبوط هذا الموسم”.

وفي حال معادلته رقم #فانجيو ، سيصبح هاميلتون السائق الثالث يفوز باللقب العالمي خمس مرات ، علماً أن الرقم القياسي مسجل باسم الألماني ميكايل #شوماخر بسبعة القاب ، باكورتها في 1994 و1995 مع بينيتون ، ثم خمسة مع فيراري بين 2000 و2004. فيما فاز الأرجنتيني بألقابه الخمسة في 1951 و1954 و1955 و1956 و1957.

الوسوم