كارتيرون يبحث عن إعادة الأهلي المصري للمجد القاري

ملاعب – خالد العميري

بعد انتظار خمسة أعوام ، يأمل الفرنسي #باتريس_كارتيرون في أن يكون المدرب القادر على إعادة النادي #الأهلي الى المجد القاري ، عندما يستضيف الجمعة الترجي التونسي في ذهاب الدور النهائي.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي لعدد ألقاب المسابقة (8 ألقاب)، ويأمل في التاسع له والأول منذ 2013، مع المدرب الذي تولى مهامه في حزيران/يونيو الماضي.

تولى كارتيرون مهامه بعد أشهر من خسارة الأهلي في نهائي العام الماضي أمام الوداد البيضاوي المغربي، خلفا للمدرب حسام البدري الذي استقال في أيار/مايو بعد نتائج سلبية على الصعيدين المحلي والقاري.

وقال كارتيرون (48 عاما) بعيد تعيينه ، في تصريحات للقناة التلفزيونية التابعة للنادي أن : “هدفي الأول هو إعادة بث الروح في الفريق”.

وشدد المدرب الذي سبق له قيادة مازيمبي الكونغولي الى اللقب القاري عام 2015، على أهمية التنويع في أسلوب لعب الفريق. وهو أوضح في تصريحات سابقة إن ذلك قادر على “زعزعة المنافسين وجعلنا أقوى”.

ووجد كارتيرون نفسه أحيانا مضطرا الى اعتماد التغيير في الأسلوب في ظل تعرض بعض لاعبيه للإصابات، ومنهم التونسي علي معلول والنيجيري جونيور أجايي الغائبين عن مباراة الجمعة.

وغالبا ما عانت بعض الأندية، لاسيما قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك، من توتر في العلاقات أكان بين الإدارة واللاعبين، أو حتى اللاعبين والمدربين، ما كان ينعكس سلبا على الأداء في أرض الملعب.

واستغل كارتيرون الذي سبق له كلاعب الدفاع عن ألوان أندية عدة منها سانت اتيان وليون في بلاده، هذا الرابط مع لاعبيه لإعادة التماسك الى الفريق الذي انشغل في الأشهر الماضية بسلسلة مشاكل في الملعب وخارجه.

الوسوم