(جنون) شُبّان بروسيا دورتموند يؤرق بايرن ميونيخ قبل (الكلاسيكير)

ملاعب – خالد العميري

بخط هجومه “الجنوني” .. يخوض #بروسيا_دورتموند مواجهة ضيفه بايرن ميونيخ ، حامل اللقب في المواسم الستة الأخيرة، وهو مرشحاً للتفوق على ضيفه البافاري السبت في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وهيمن #بايرن_ميونيخ على البوندسليغا وخطف ستة ألقاب متتالية بعد ثنائية دورتموند في العامين 2011 و2012 ، وللمرة الأولى منذ سنوات يدخل الفريق الاصفر مرشحا للتفوق على العملاق الأحمر في “الكلاسيكير”، بفضل ادائه الهجومي الضارب وتسجيل 30 هدفاً في 10 مباريات بالدوري، بحسب ما قال رئيس النادي أولي هونيس.

ويتصدر دورتموند الترتيب بفارق 4 نقاط عن كل من بوروسيا مونشنغلادباخ وبايرن ، وهو الوحيد لم يخسر بعد ، وبحال فوزه سيبتعد بفارق 7 نقاط عن بايرن ميونيخ ، وهو رقم لا يستهان به، خصوصا في المانيا حيث يُشارك 18 نادياً في الدوري مقارنة مع 20 نادياً في انجلترا واسبانيا وايطاليا وفرنسا.

وشتان بين دورتموند حاليا وما كان عليه في الموسم الماضي عندما احتل المركز الرابع في الدوري بفارق 29 نقطة عن بايرن ميونيخ ، وتعرض أمامه لخسارة ساحقة في مواجهتهما الأخيرة في آذار/مارس بسداسية نظيفة.

ومُني دورتموند – الذي يتصدر مجموعته الأوروبية بخسارته الأولى أمام أتلتيكو مدريد (0-2) الثلاثاء وعجز عن حجز بطاقته باكرا إلى دور الـ 16 ، فيما قطع بايرن ميونيخ حاجز أيك أثينا اليوناني (2-0)، وانفرد بصدارة مجموعته أمام أياكس أمستردام الهولندي ، ليخفف نسبياً حدة الضغوط على مدربه الجديد الكرواتي نيكو كوفاتش.

ويعول مدرب دورتموند الجديد السويسري #لوسيان_فافر على خبرة قائده الموهوب ماركو رويس ، الذي قال عنه القائد السابق مارسيل شملتسر “يجعل كل واحد منا أفضل” ، كما يبرز مع فريق إقليم الرور المهاجم الإسباني المتألق راهنا #باكو_ألكاسير ، الظهير المغربي الشاب أشرف حكيمي والمهاجم الإنجليزي اليافع جايدون سانشو (18 عاما).

ولدى بايرن الذي يأمل في تعويض تعادله الأخير مع فرايبورغ (1-1) ، يعول #نيكو_كوفاتش على مجموعة من النجوم على غرار صانع اللعب الكولومبي خاميس رودريغيز، الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي صاحب ثنائية الأربعاء في دوري الأبطال، والإسباني تياغو ألكانتارا المصاب راهنا بكاحله، ولاعب الوسط الدولي ليون غوريتسكا والظهير الطائر يوشوا كيميش، علما بانه يفتقد لاعبي الوسط الفرنسيين كينغسلي كومان وكورنتان توليسو.

لكن غرف ملابس بايرن قد لا تكون في وضع مثالي ، إذ نقلت مجلة “كيكر” أن كوفاتش خسر دعم لاعبين أمثال توماس مولر، وريبيري والهولندي أريين روبن وقلب الدفاع ماتس هوملس ، فيما قال النجم السابق لوثار ماتيوس الذي يعمل حالياً كمحلل : “فشل كوفاتش في بناء هرمية منذ بداية الموسم.. على نيكو أن يضمن وقوف الفريق خلفه مجددا”، معتبرا أن المباراة ضد دورتموند ستكون فاصلة بشأن المدرب السابق لنادي أينتراخت فرانكفورت.

الوسوم