أبرز ما جاء بالصحف العالمية عقب ترشح صلاح لجائزة أفضل لاعب إفريقي من “BBC”

إسلام البرماوي

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية “BBC”، القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي في عام 2018، والتي شهدت تواجد الجناح المصري، #محمد_صلاح نجم فريق #ليفربول الإنجليزي.

وضمت القائمة بجانب صلاح، كلًا من، المغربي #مهدي_بن_عطية، مدافع #يوفنتوس الإيطالي، السنغاليان #كاليدو_كوليبالي مدافع #نابولي الإيطالي و #ساديو_ماني جناح ليفربول، والغاني #توماس_بارتي، لاعب فريق #أتلتيكو_مدريد الإسباني.

وكان صلاح تُوج بالجائزة في نسختها الأخيرة بالعام الماضي، بعد المستويات المبهرة التي قدمها بقميص الريدز.

ويعرض لكم ” #ملاعب ” أبرز ما جاء بالصحف العالمية عقب ترشح صلاح للفوز بالجائزة للعام الثاني على التوالي:

 

الموقع الرسمي لليفربول: “صلاح وماني في قائمة أفضل لاعب كرة قدم بأفريقيا “BBC

نشر الموقع الرسمي لنادي ليفربول تقريرًا، أبرز فيه اختيار ثنائي ليفربول محمد صلاح وساديو ماني في القائمة المختصرة لخمس لاعبين لجائزة أفضل لاعب كرة قدم أفريقي لعام 2018”.

وتابعت الصحيفة، “سجل الثنائي صلاح، ( 44 هدفًا)، وماني (20 هدفًا) للريدز خلال الموسم الماضي، ليساهما مع فريقهما في الوصول إلى نهائي دوري الأبطال وتحقيق المركز الرابع في الدوري الممتاز.

وأضافت، “وذهب كلا اللاعبين إلى نهائيات كأس العالم مع منتخباتهما في الصيف”.

 

صحيفة ليكيب الفرنسية: صلاح من بين الخمسة المرشحين لجائزة أفضل لاعب كرة قدم في أفريقيا (بي بي سي)

نشرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية تقريرًا عن ترشح صلاح للجائزة، قالت فيه، “اختير البطل محمد صلاح واحدًا من خمسة لاعبين لجائزة أفضل لاعب كرة قدم في أفريقيا من قبل هيئة الإذاعة البريطانية”.

وأوضحت الصيحفة الفرنسية أن تلك الجائزة تختلف عن التي يمنحها الاتحاد الأفريقي للعبة “كاف” والتي فاز بها الفرعون المصري مؤخرًا.

وتسائلت الصحيفة الفرنسية عما إذا كان صلاح قادرًا على المحافظة على لقبه بالتغلب على الرباعي المغربي مهدي بن عطية مدافع يوفنتوس الإيطالي، السنغاليان كاليدو كوليبالي مدافع نابولي الإيطالي وساديو ماني جناح ليفربول والغاني توماس بارتي لاعب فريق أتلتيكو مدريد الإسباني.

 

ديلي ستار: “نجوم ليفربول في المعركة من أجل الحصول على جائزة مرموقة”

نشرت صحيفة “ديلي ستار” الإنجليزية، تقريرًا، قالت فيه، “حصل صلاح المصري على الجائزة العام الماضي لكنه يواجه منافسة شديدة من زميله السنغالي ساديو ماني هذه المرة”.

وأضافت، “مدافع يوفنتوس مهدي بنعطية (المغرب) ووسط دفاع نابولي كاليدو كوليبالي (السنغال) ولاعب الوسط في اتليتيكو مدريد توماس بارتي (غانا) يستكملان القائمة المختصرة بخمسة لاعبين”.

وسردت الصيحفة تصريحات للاعب النيجيري بيتر أودموينجي نجم وست بروميتش ألبيون السابق الذي أكد أن الدولي المصري محمد صلاح يخطو خطوات إيجابية نحو المسار الصحيح ليصبح واحداً من أعظم لاعبي القارة.

وأكد أودموينجي، “هناك الكثير الذي يجب القيام به للوصول إلى هذا المستوى وأن تصبح أفضل لاعب كرة قدم أفريقي على الإطلاق”.

وأضاف، “عندما نتحدث عن أشخاص مثل جورج ويا، والكثير من اللاعبين الذين يمكن أنّ يكونوا في هذه المُقارنة، وأنا أرى أنّ صلاح في الطريق الصحيح ليُقارن بهم مستقبلاً.

 

فوتبول إيطاليا

نشرت صحيفة “فوتبول إيطاليا” تقريرًا سلطت الحديث فيه على ترشح الثنائي مهدي بن عطية (يوفنتوس) وكاليدو كوليبالي (نابولي) في المنافسة على الجائزة رفقة محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي.

وأبرزت فوتبول إيطاليا ما قدمه المغربي والسنغالي رفقة أنديتهما خلال الموسم الماضي، وأشارت إلى ارتفاع مستوى كوليبالي بشكل كبير خلال الموسم الماضي رفقة نابولي، كما شارك مع السنغال في كأس العالم 2018 وبلغ سعره الآن أكثر من 100 مليون يورو.

واختتمت تقريرها بأن المرشحان الآخران للجائزة هما ثنائي ليفربول، المصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني، بالإضافة إلى الغاني توماس بارتي لاعب أتلتيكو مدريد.

الوسوم