الحصاد : الجزيرة بطلاً للشتاء .. وصدارة إفريقية مشتركة لقائمة الهدافين

129 هدفاً تم تسجيلها في 60 مباراة .. السلط والوحدات الاقوى دفاعاً

ملاعب – خالد العميري

أسدل الستار على منافسات الأسبوع العاشر وقبل الأخير لمنافسات ذهاب #دوري_المناصير_للمحترفين بكرة القدم ، والتي لم تحمل في طياتها مفاجآت كبيرة على مستوى النتائج.

فسقط الجزيرة بفخ التعادل الايجابي بهدف لمثله أمام شباب الأردن ، واستعاد الوحدات عافيته بفوز كبير على ذات راس برباعية نظيفة ، وقلب الفيصلي الطاولة على البقعة 3-1 ، فيما واصل السلط عروضه القوية واصطاد “غزلان الشمال” الرمثا بأربعة اهداف لهدف ، وعاد شباب العقبة لسكة الانتصارات من بوابة الصريح بهدفين نظيفين ، وواصل الحسين اربد صحوته بفوزه على “الجريح” الاهلي بهدف نظيف.

وفي سياق التقرير التالي ، موقع ” #ملاعب ” يُقدّم لكم حصاداً رقمياً للجولة العاشرة ، على النحو التالي :

1- شهدت الجولة العاشرة تسجل 18 هدفاً في 6 مباريات بمعدل 3 أهداف في المباراة الواحدة ، أي بفارق (+7) عن الجولة التاسعة التي شهدت تسجيل 11 هدفاً بمعدل 1.83 هدف بالمباراة الواحدة ، وبمجمل 129 هدفاً في 60 مباراة ، بمعدل 2.15 هدفاً في المباراة الواحدة.

2- تُعد الجولة العاشرة ، ثاني الجولات من حيث الغزارة التهديفية بعد الجولة الثانية ، والتي سُجل فيها 19 هدفاً.

3- تم تحقيق الفوز في 5 مباريات مقابل حالة تعادل واحدة .. ليرتفع عدد الانتصارات الى 45 في 60 مباراة بنسبة 75% ، فيما ارتفع عدد حالات التعادل الى 15 حالة بنسبة 25 % ، منها 7 مباريات انتهت بالتعادل السلبي.

4- أشهرت البطاقة الحمراء بوجه لاعب ذات راس عمار أبو عواد ، ليرتفع بذلك عدد حالات الطرد إلى 9 حالات في 60 مباراة.

5- لم يتم احتساب أية ركلة جزاء خلال 6 مباريات لُعبت في الجولة العاشرة .. ليتوقف بذلك عدد ركلات الجزاء عند 19 ركلة ، نفذت 12 منها بنجاح ، فيما أصاب الفشل 7 ركلات أخرى.

6- يواصل الكونغولي #كبالينغو مهاجم شباب الأردن والسنغالي #مايكل_توري مهاجم شباب العقبة صدارتهما لقائمة هدافي دوري المناصير للمحترفين برصيد (7 أهداف) لكل منهما ، وللمفارقة سيتواجه شباب العقبة وشباب الاردن في الجولة الاخيرة من مرحلة الذهاب ، ما يعني أنها ستكون مباراة خاصة للمهاجمين من أجل انهاء مرحلة الذهاب في صدارة الهدافين.

7- يمتلك فريق #الجزيرة أقوى خط هجوم بتسجيله لـ 20 هدفاً وبمعدل هدفين في المباراة الواحدة ، فيما يُعتبر #الصريح و الأهلي الأضعف هجوماً برصيد 3 أهداف لكل منهما وبمعدل 0.30 هدفاً في المباراة الواحدة.

8- يُعتبر فريقا #السلط و الوحدات الأقوى دفاعاً حيث لم تستقبل شباكهما سوى 5 أهداف بمعدل 0.50 هدفاً في المباراة الواحدة ، بينما يُعتبر #ذات_راس الاضعف دفاعاً بعدما استقبلت شباكه 18 هدفاً بمعدل 1.80 هدفاً في المباراة الواحدة ، يليه الحسين اربد والبقعة 15 هدفاً بمعدل 1.5 هدفاً في المباراة الواحدة.

9- يتذيل فريق ذات راس ترتيب الدوري برصيد 4 نقاط ، بعد تعرضّه لـ 6 خسائر مقابل 4 حالات تعادل ، فيما يتصدر الجزيرة جدول الترتيب برصيد 26 نقطة من 8 انتصارات وتعادلين.

10- الجزيرة (+14) و #شباب_الأردن (+9) يمتلكان أفضل فارق نقطي ، فيما يمتلك ذات راس أسوأ فارق نقطي (-12) يليهما الاهلي والصريح (-9).

11- فريق ذات راس لم يُحقق أي فوز بعد مرور 10 جولات ، وفريقا الجزيرة والسلط لم يتعرضا للخسارة ، فيما لم يتذوّق ناديا شباب العقبة و #الحسين_اربد طعم التعادل.

12- يُعتبر شباب العقبة الفريق الوحيد الذي سجل عدد من الاهداف يُساوي عدد الاهداف التي دخلت مرماه “13”.

13- مع نهاية الجولة العاشرة ، يُعد “غزاة الشمال” الحسين اربد الفريق الوحيد الذي فاز في نصف عدد المباريات وخسر النصف الآخر ، فقد جمع 15 نقطة وخسر مثلها ، جعلته يقبع في المركز السادس كذلك بمنتصف الترتيب.

14- يتشابه فريقا الصريح والأهلي بكافة الارقام على جدول الترتيب ، فقد فاز كل منهما في مباراة واحدة وتعادل 3 مباريات وخسر 6 مباريات وجمع 6 نقاط ، ولا تتوقف المفارقة العجيبة هنا وحسب ، فقد سجل كل منهما 3 أهداف ودخل مرماه 12 هدفاً وعليه فارق أهداف (-9).

الوسوم