ليفربول يرفض هدية نيوكاسل و توتنهام يعود و واتفورد يُذل تشيلسي

ملاعب – خاص

رفض #ليفربول هدية #نيوكاسل الفائز على #مانشستر_سيتي 2-1 الثلاثاء، وأهدر نقطتيبن ثمينتين في السابق الى اللقب بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه #ليستر سيتي 1-1 الأربعاء على ملعب “أنفيلد رود” في ختام المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، وبكر ليفربول بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي السنغالي ساديو مانيه منذ الدقيقة الثالثة، لكن ليستر سيتي أدرك التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

 

وفرط ليفربول في الابتعاد سبع نقاط عن مانشستر سيتي حامل اللقب واكتفى بنقطة واحدة فقط وسع بها الفارق إلى 5 نقاط، وحافظ على سجله خاليا من الخسارة على أرضه في 33 مباراة متتالية، وكان نيوكاسل الذي يشرف على تدريبه المدرب السابق لليفربول الإسباني رافايل بينيتيز، قلب الطاولة على ضيفه سيتي وخرج فائزا 2-1.

واضطر مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب إلى الدفع بقائده لاعب الوسط الدولي جوردان هندرسون في مركز الظهير الأيمن بسبب إصابة ترينت_ألكسندر أرنولد وإيقاف جيمس ميلنر، وكان بإمكان ليفربول حسم النتيجة في الشوط الأول حيث فرض سيطرته على مجرياته من البداية حتى النهاية، لكنه اكتفى بهدف واحد، وكاد يدفع الثمن غاليا في الثاني لأن ليستر سيتي كان الأقرب إلى هز شباك الحارس الدولي البرازيلي أليسون بيكر.

ومنح مانيه التقدم مبكرا لليفربول بعد تبادله الكرة مع البرازيلي روبرتو فيرمينو فتوغل داخل المنطقة وسددها قوية بيمناه زاحفة في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الدنماركي كاسبر شمايكل (3).

وهو الهدف العاشر هذا الموسم لمانيه في الدوري، وأنقذ شمايكل مرماه من هدف ثان عندما تلقى فيرمينو كرة من الدولي المصري محمد صلاح أمام المرمى فسددها قوية بيمناه ابعدها الدنماركي الى ركنية (6).

وكاد جيمس ماديسون يدرك التعادل بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية لمارك ألبرايتون بعد خطأ للحارس البرازيلي أليسون في تشتيت الكرة (25).

ونجح ليستر سيتي في إدراك التعادل عبر ماغواير عندما استغل كرة رأسية من بن شيلويل خلف الدفاع تابعها بيمناه على يمين الحارس أليسون (45+2).

 توتنهام يقلب الطاولة على واتفورد 

وقلب #توتنهام الثالث الطاولة على ضيفه #واتفورد عندما حول تخلفه بهدف وحيد في الشوط الأول سجله الإيرلندي الشمالي كريغ كاثكارت (38) إلى فوز بهدفين سجلهما الدولي الكوري الجنوبي هيونغ-مين سون العائد إلى صفوفه بعد خروج منتخب بلاده من الدور ربع النهائي لنهائيات كأس آسيا (80) والدولي الإسباني فرناندو يورنتي (87).

واستعاد توتنهام توازنه بعد خسارته امام مانشستر يونايتد في المرحلة الماضية وخروجه من الدور الرابع لمسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي بخسارته أمام جاره كريستال بالاس صفر-2 الأحد الماضي.

بورنموث يذل #تيشلسي

وعمق #بورنموث جراح ضيفه تيشلسي عندما أكرم وفادته برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها النروجي جوشوا كينغ (47 و74) وديفيد بروكس (63) وتشارلي دانيالز (90+5).

وهي الخسارة الثالثة تواليا لتيشلسي في الدوري فتجمد رصيده عند 47 نقطة وتراجع إلى المركز الخامس بفارق الأهداف خلف جاره اللندني أرسنال الذي كان تغلب على ضيفه كارديف سيتي 2-1 الثلاثاء.

وفي مباراة رابعة، تعادل ساوثمبتون مع ضيفه كريستال بالاس بهدف لجيمس وورد-براوز (77) مقابل هدف للعاجي ويلفريد زاها (41).

الوسوم