نابولي يستعيد توازنه بثلاثية في مرمى سمبدوريا

ملاعب – خاص

اكتسح #نابولي ضيفه #سمبدوريا بثلاثية نظيفة، السبت، في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، ليستعيد توازنه بعد الخيبة التي مني بها في مباراتيه الأخيرتين أمام ميلان.

ودخل فريق المدرب كارلو أنشيلوتي إلى اللقاء على خلفية تعادل مخيب في المرحلة السابقة أمام ميلان دون أهداف، ما سمح ليوفنتوس المتصدر وحامل اللقب بالابتعاد عنه بفارق 11 نقطة، قبل أن يخرج على يد الفريق اللومبادري من ربع نهائي مسابقة الكأس بالخسارة أمامه صفر-2 الثلاثاء الماضي.

وحسم نابولي فوزه الـ16 في غضون دقيقة و10 ثوان، بعدما افتتح التسجيل عبر البولندي أركاديوس ميليك إثر تمريرة من الإسباني خوسيه كاليخون (25) الذي كان خلف الهدف الثاني الذي سجله لورنزو إنسينيي بعد ثوان معدودة (26)، رافعا رصيده إلى 8 أهداف في 19 مشاركة في الدوري هذا الموسم، وهو نفس عدد الذي سجله في 37 مباراة الموسم الماضي.

وانتظر نابولي حتى الدقيقة قبل الأخيرة لإضافة هدف الثالث الذي أكد به ثأره من سمبدوريا الفائز عليه بالنتيجة ذاتها ذهابا، وذلك من ركلة جزاء تأكدت عبر تقنية الاعادة بالفيديو، بعدما أن لمس الدنماركي جواكيم أندرسن الكرة بيده داخل المنطقة، ونفذها سيموني فيردي بنجاح (89).

ورفع نابولي رصيده إلى 51 نقطة في المركز الثاني بفارق 11 أمام إنتر ميلانو الثالث الذي يلعب الأحد مع بولونيا، 8 خلف يوفنتوس الذي يلعب لاحقا مع ضيفه بارما بعد 4 أيام على تنازله عن لقب مسابقة الكأس بخسارته في ربع النهائي أمام أتالانتا بثلاثية نظيفة.

وفي مباراة أخرى، فرط كييفو بفرصة تحقيق فوزه الثاني فقط هذا الموسم، بعدما تقدم على مضيفه إمبولي بهدفين نظيفين قبل أن يكتفي في النهاية بالتعادل 2-2.

الوسوم