دولة خليجية تدعو المنتخب القطري للاحتفال على أرضها بكأس آسيا

ملاعب – خاص

دعت أول دولة خليجية المنتخب القطري للاحتفال على أرضها بعد فوزه ببطولة كأس آسيا، الكويت تدعو المنتخب القطري للاحتفال على أرضها، إذ وجّه رئيس #الاتحاد_الكويتي لكرة القدم، أحمد اليوسف الصباح، دعوة إلى المنتخب القطري لزيارة البلاد. وقال الاتحاد في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر إن الصباح دعا المنتخب القطري لخوض مباراة ودية احتفالية أمام المنتخب الكويتي تزامناً مع الاحتفالات الوطنية في الكويت بعيد التحرير.

وأكد الاتحاد أن الدعوة تأتي احتفاءً بفوز المنتخب القطري في بطولة كأس آسيا بتغلبه على المنتخب الياباني في المباراة النهائية التي أقيمت في الإمارات، مساء الجمعة 1 فبراير/شباط 2019.

أمير الكويت يهنئ قطر

وقد هنأ أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح نظيره القطري الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بفوز المنتخب القطري لكرة القدم ببطولة كأس آسيا، وأكدت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» أن الشيخ صباح بعث برسالة تهنئة إلى الشيخ تميم بفوز منتخب العنابي، كما ثمن الجهود الكبيرة التي بذلتها الإمارات والإمكانيات التي وفرتها لإنجاح هذه البطولة. كما بعث ولي العهد الكويتي الشيخ نواف الأحمد برقية تهنئة إلى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بفوز المنتخب القطري لكرة القدم ببطولة كأس آسيا. كذلك أرسل رئيس الوزراء الكويتي، الشيخ جابر المبارك، ببرقية تهنئة مماثلة، أيضاً، شاركت الجماهير الكويتية الشعب القطري فرحته بتتويجه بطلاً لكأس آسيا 2019 للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز على اليابان، في المباراة النهائية للبطولة (3-1) الجمعة، على استاد مدينة زايد الرياضية.

في السياق ذاته، علق أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على فوز منتخب بلاده التاريخي بكتابة تغريدة على تويتر: «ألف مبروك لمنتخبنا ولقطر وشعبها هذا الفوز التاريخي بكأس آسيا ٢٠١٩». وتابع: «ألف تحية لأبطالنا وللجهازين الفني والإداري الذين جعلوا هذه البطولة إنجازاً عربياً وقدموا ملحمة كروية مثيرة وحققوا أحلام الملايين من مشجعي الكرة القطرية عبر الوطن العربي الكبير.”.

الوسوم