(صقور) منتخبنا الوطني تسقط أمام نادي الرياضي اللبناني بغرابة – تفاصيل

ملاعب – وفد اتحاد الإعلام الرياضي

تعرض أمس #المنتخب_الوطني لـ #كرة_السلة لخسارة جديدة في #بطولة_دبي لكرة السلة أمام الرياضي اللبناني 81-68 في اللقاء الذي اقيم في صالة نادي شباب الأهلي دبي، ويلتقي «صقور الأردن» مع بيروت اللبناني عند السابعة مساء اليوم بتوقيت عمان لحساب المجموعة الثانية للبطولة في نسختها الـ30 والتي تستمر حتى 9 الحالي بمشاركة 10 فرق.

وكان المنتخب الذي يرتدي قميص «مجموعة الحمد» قد خسر في مستهل مشواره امام فريق النفط العراقي 60-63 والاخير خسر بعد ذلك امام بيروت 75-92 وادار اللقاء الحكم الدولي محمد الطراونة، فيما فاز الرياضي على سلا المغربي في لقاء قمة 94-88، وتفوق أمس بيروت على سلا 91-81 في اللقاء الذي اداره الحكم الدولي محمد الطروانة.

وكان فريق ميجتي سبور الفلبيني تصدر المجموعة الأولي بتحقيقه فوزين متتاليين على حساب الجامعة الاميركية في الامارات 87-58 ومن ثم على حساب المنتخب الاماراتي 86-78.

وبحسب برنامج البطولة يلتقي المنتخب الوطني في ختام مباريات في الدور الأول مع سلا المغربي عند الخامسة مساءً غد، ويختتم الدور الأول في 6 منه، ويقام الدور الثاني «الربع النهائي» في 7 شباط والدور قبل النهائي (8) وتختتم البطولة في 9 الشهر ذاته.

وتعد البطولة محطة استعدادية للمنتخب الذي يحتل حالياً المركز الخامس في مجموعته الخامسة في تصفيات مونديال كأس العالم التي تقام في الصين صيف هذا العام حيث يلتقي نظيره الصيني 22 الشهر الحالي في عمان، ومن ثم يستضيف المنتخب النيوزيلندي في 24 ذاته ضمن الجولة الأخير من الدور الحاسم، وهو يبحث عن بطاقة التأهل لكأس العالم للمرة الثانية في تاريخه بعد ان تواجد في مونديال تركيا 2010.

ويعتمد بيروت على صانع الالعاب المخضرم روني فهد، ويتواجد في صفوفه نجم المنتخب علي حيدر بالاضافة الى الاميركي أورتون وكان الفريق حقق فوزاً مثيراً في الدوري اللبناني الجمعة على حساب الرياضي 80-75 مما اعطى الفريق ثقة كبيرة قبل خوض بطولة دبي.

المنتخب الوطني (68)

الرياضي اللبناني (81)

بدأ المنتخب الوطني بتشكيلة مغايرة عن تلك التي ظهر فيها امام النفط العراقي من خلال الخماسي عابدين، العوضي، حمارشة، عباس وشاهر وجارى الرياضي اللبناني ورد العوضي سريعاً على ثلاثية وائل عبد النور، سجل عباس اكثر من مرة وجاء التقدم الأول عبر شاهر 10-9، وابتعد المنتخب 18-14 عبر سلتي «البديل» ابو وزنة الذي شارك رفقة عبيد وبزيع ومن ثم اشرك كنعان لكن الفريق اللبناني انهى الفترة الأولى لمصلحته 19-18.

سجل الرياضي ثلاثيتين متتاليتين بعدما استنجد بالخبير «سمعة» ولم يمنح المنتخب الفريق اللبناني فرصة «الهروب بالنتيجة» واستمر التقارب لينتهي الشوط الأول لمصلحة الرياضي 37-33، بداية الفترة الثالثة صبت لمصلحة «صقور الأردن» لكن اللبناني انتهج «سلاح الثلاثيات» دون ان يتمكن المنتخب من ايقاف الخطورة وتوال «التيرن أوفر» فوصل الفارق سريعاً 54- 40 قبل ان يظهر عباس والعوضي بتصويبات من عيار «النقاط الثلاث» قبل ان تنتهي الفترة 60-49.

الفترة الأخيرة صبت لمصلحة الفريق اللبناني رغم بعض اللمحات الفردية للاعبي المنتخب الوطني خاصة العوضي وعباس لينتهي اللقاء بفارق 13 نقطة، وكان زيد عباس افضل مسجل فيصفوف المنتخب برصيد ٢٥ نقطة.

الوسوم