بالصور .. صقورنا تُحلق فوق (سور الصين) و تتمسك بآمال التأهل للمونديال

ملاعب – خاص

حقق #منتخبنا_الوطني لكرة السلة فوزاً هاماً ومستحقاً على ضيفه المنتخب #الصيني بنتيجة 86-62 في اللقاء الذي جمع المنتخبين مساء الجمعة، في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب ضمن النافذة الخامسة والأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم (الصين 2019).

وأظهر “صقور الأردن” رغبة كبيرة في تحقيق الفوز حيث بدأوا المباراة بقوة وأثبتوا تفوقهم في الربع الأول الذي انتهى لصالح الأردن بنتيجة 24-18 وسط دقة عالية في تسجيل الثلاثيات ودفاع متماسك أوقف العديد من الهجمات الصينية.

ظهر التكافؤ بين المنتخبين في الربع الثالث الذي حسمه المنتخب الصيني بفارق نقطة واحدة 17-16 قبل أن يعود منتخبنا في الربع الرابع والأخير ويتفوق مجدداً ليحقق فوز تاريخي على الصين بفارق 26نقطة.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد الصقور في المجموعة الأولى بالدور الحاسم إلى 17 نقطة مقابل 17 للمنتخب الصيني و 17 أيضا للمنتخب اللبناني الذي سقط أمام نيوزلندا المتأهل مسبقا إلى النهائيات بـ69-67

ويلعب المنتخب الوطني يوم غد الأحد في الساعة الرابعة والنصف مساء مع المنتخب النيوزيلندي في صالة الأمير حمزة، وفي التوقيت ذاته يستضيف المنتخب اللبناني نظيره الكوري الجنوبي، لتحديد المتأهل الثالث عن المجموعة، فيما ينتظر الرابع فرصة بناء على نتائج صاحب المركز الرابع في المجموعة الثانية.

أرقام سريعة

وعلى المستوى الجماعي سجل المنتخب 11 ثلاثية مقابل 6 فقط للصيني، وسجل 53 متابعة مقابل 37 لمنافسه، 16 تمريرة حاسمة مقابل 14 لمنافسه، وقطع 8 كرات مقابل اربع لمنافسه، لكنه فقد 18 كرة بالمقابل فقد الصيني 14 كرة.

الوسوم