تعادل سلبي بين الكويت الكويتي والاتحاد السوري بكأس الاتحاد الاسيوي

ملاعب – وكالات

عادل نادي #الكويت_الكويتي مع ضيفه #الاتحاد_السوري 0-0 على ستاد نادي الكويت في الكويت، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لمنطقة غرب آسيا في كأس الاتحاد الآسيوي 2019.

وتبادل الفريقين المحاولات الهجومية خلال المباراة دون أن ينجح أي منهما في التسجيل.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضاً تعادل النجمة البحريني مع ضيفه الجزيرة 1-1 على ستاد البحرين الوطني في المنامة.

وتصدر الجزيرة والنجمة ترتيب المجموعة برصيد نقطة من مباراة واحدة لكل منهما، بفارق عدد الأهداف المسجلة أمام الكويت والاتحاد.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم 11 آذار/مارس، حيث يلتقي الاتحاد مع النجمة البحريني في أبو ظبي، والجزيرة مع الكويت في عمان.

وعاد نادي الكويت إلى البطولة القارية بعد غياب استمر ثلاث سنوات، وبعد بداية حذرة جاءت أولى الفرص لصالح الاتحاد عبر تسديدة محمد عمر التي مرت خارج الخشبات الثلاث.

ورد الكويت عندما حاول مدافع الجيش أحمد كلاسي إبعاد تمريرة عرضية برأسه لكن الكرة تحولت في اتجاه مرمى فريقه قبل أن ترتد من القائم، وحاول طلال الفاضل متابعة الكرة ولكن الحارس محمد الخيري تدخل لإنقاذ مرماه.

مع انطلاق الشوط الثاني دخل لاعبو الاتحاد بثقة، ومرر محمد العمري تمريرة عرضية من ضربة حرة مباشرة وارتقى لها محمد المهتدي ليلعب كرة رأسية مرت خارج المرمى.

ورد أصحاب الأرض بواسطة يعقوب حسين الذي استلم تمريرة حميد ميدو وهيأ الكرة على صدره وتخلص من مدافع قبل أن يسدد محاولة مرت قريبة بجوار المرمى (68).

ثم سدد لاعب الوسط عبدالله البريكي محاولة تصدى لها حارس الاتحاد، في حين كانت أخطر فرص المباراة عبر تسديدة لاعب الاتحاد عمر مشهدي التي ارتدت من العارضة (86).

ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث.

الوسوم