نجم الوحدات و النشامى يدخل التاريخ و ينازع مولر و فان باستن – تفاصيل

ملاعب – خاص

سجل نجم الوحدات و نشامى منتخبنا الوطني بهاء فيصل لقطة تاريخية عندما سجل #هاتريك في مرمى فريق #هلا_القدس الفلسطيني خلال 5 دقائق في اللقاء الذي يجري حالياً على ستاد فيصل الحسيني في فلسطين و يشير حتى مطلع بداية الشوط الثاني إلى 4-1 لصالح الوحدات، ضمن الجولة الثانية من البطولة القارية.

و يعتبر هدف بهاء أسرع هدف في تاريخ #كأس_الاتحاد_الاسيوي و من أسرع الثلاثيات عالمياً، حيث تشير المصادر أن أسرع هاتريك عبر التاريخ، جاء بإمضاء تومي #روس حيث و الذي سجل هاتريك خلال 90 ثانية فقط (دقيقة و 30 ثانية) وكان ذلك يوم 28 تشرين الثاني 1964 خلال لقاء فريقه روس #كاونتي ضد مقاطعة #نيرن ضمن الدرجات الأدنى في إنجلترا.

و سجل بهاء في الدقائق التالية: “35، 38 ، 41”

و تالياً أرقام لبعض مسجلي الهاتريك و أشهرهم:

جيرد مولر – 4 دقائق

النجم الألماني الشهير جيرد #مولر وأسطورة #بايرن_ميونيخ سجل ثلاثة أهداف أمام فورتونا داسيلدورف في أربعة دقائق فقط، ورغم ذلك خسر الفريق البافاري المباراة بنتيجة 5-6، في موسم 1975-1974.

عبد الحميد بسيوني – 4 دقائق

لا يمتلك لاعب #الزمالك والإسماعيلي المصريين سابقًا مبارياتٍ دولية كثيرة، لكن كانت له بصمةٌ واضحة عندما شارك في مباراة المنتخب المصري أمام ناميبيا في تصفيات كأس العالم 2002، حيث سجل بسيوني في الدقائق 40 و43 و44 بالمباراة التي انتهت بفوز “الفراعنة” 8-2.

روبي فاولر – 4 دقائق

نجح اللاعب المعتزل في هز شباك آرسنال ثلاث مرات في أربع دقائق بالدوري الإنكليزي الممتاز، عندما كان يلعب بصفوف ليفربول عام 1994، وانتهت المباراة بأهداف #فاولر الثلاثة فقط في أسرع “هاتريك” في تاريخ المسابقة.

دافيد فيا – 5 دقائق

عرف المهاجم الإسباني طريق التألق قبل أن ينتقل إلى #برشلونة بطل أوروبا، وترك بصمةً يصعب تكرارها عندما أحرز في شباك أتليتك بلباو ثلاثة أهداف في خمس دقائق بالدوري الإسباني، وقتها كان يلعب بصفوف فالنسيا، وحدث ذلك في الثامن والعشرين من أبريل عام 2006.

ماركو #فان_باستن – 6 دقائق

النجم الهولندي الأسطوري كان أسرع من يُسجل “هاتريك” في تاريخ ميلان، عندما فعلها مع أتالانتا وأحرز ثلاثية في ست دقائق فقط في موسم 1992/1991، وتوّج الفريق اللومباردي بطلاً للدوري الإيطالي وقتها بفضل 25 هدف للساحر الهولندي في الموسم.

جيرمين ديفو – 7 دقائق

في الثاني والعشرين من نوفمبر عام 2009 سجق توتنهام هوتسبير ضيفه ويغان أتليتك بالدوري الإنكليزي الممتاز بنتيجة 9-1، كان نصيب ديفو منها خمسة أهداف، بينها “هاتريك” في 7 دقائق فقط.

الوسوم