قرعة كأس العالم لكرة السلة 2019: صقورنا في مجموعة (حديدية)

ملاعب – خاص

أوقعت قرعة منافسات مونديال #كرة_السلة 2019 الذي سيجري في الصين بداية من 31 اب المقبل و حتى 15 أيلول، #صقور منتخبنا الوطني في المجموعة السابعة إلى جانب الدومنيكان و فرنسا و ألمانيا.

و بتفاصيل القرعة تم تقسم المنتخبات المشاركة و هي 32 إلى 8 مجموعات ، يتأهل المتصدر و الوصيف للدور الثاني الذي بالطبع يضم 4 مجموعات و عدد المنتخبات 16 و أيضاً يتأهل المتصدر و وصيفه من المجموعات الأربعة.

و أخيراً الـ8 منتخبات الواصلة للأدوار المتقدمة تلعب دوراً نهائياً لحسم حامل اللقب، و لكن الفرق المودعة من الأدوار الأولى ستلعب ضد بعضها لحسم ترتيب المنتخبات من 17-32 و 9-16.

يذكر أن هذه المشاركة هي الثانية لـ #صقورنا في المونديال حيث شاركنا في عام 2010 بالبطولة التي احتضنتها تركيا و كانت مشاركتنا فخسرنا أمام  أنغولا و أستراليا و صربيا و الأرجنتين و ألمانيا، و هذا الأمر لن نبتعد عنه لأننا وضعنا في القرعة الحالية في المستوى الثامن ما يمكن أن يوقعنا بمجموعة حديدية.

وتضم منافسات المونديال منتخبات من مختلف القارات موزعة على الشكل التالي:  5 من أفريقيا، و7 من الأميركيتين الشمالية و الجنوبية، و7 من آسيا و أستراليا، و تشارك القارة العجوز أوروبا بنصيب الأسد بـ 12 منتخباً.

الوسوم